نائب في البرلمان الهولاندي يقول اسباب ثلاثة وراء كراهية الغرب للاسلام

نائب في البرلمان الهولاندي يقول اسباب ثلاثة وراء كراهية الغرب للاسلام


كتب محمد صلاح الدين المستاوي

نائب سابق في البرلمان الهولاندي ينتمي إلى الحزب اليميني الذي يتزعمه فيلدرز المعروف بعدائه للاسلام ولرسوله عليه الصلاة والسلام. عزم على تاليف كتاب يضمنه كل ما يسيء إلى الاسلام ولكنه اكتشف في اثناء بحثه حقيقة الاسلام دين رحمة وتسامح وعظمة خلق رسوله عليه الصلاة والسلام فغير وجهته واعتنق الاسلام.

وارجع هذا النائب اليميني المتطرف سابقا سبب كراهية الغرب للاسلام البى عوامل ثلاثة : 

1 الصورة المحرفة التي صور بها رجال الدين والمستشرقون الاسلام والمسلمين من خلال ما الفوه وكتبوه عن الاسلام ونبي الاسلام عليه الصلاة والسلام بمختلف اللغات الاروبية وهذا النوع من الكتابات هو الاكثر وهوالاوسع انتشارا ولايقابله بديل يفند الشبهات التي تضمنها هذا الكم الكبير من الكتابات عن الاسلام.

2 حركات الارهاب وماارتكبته طيلة السنوات الماضية من عمليات ارهابية في مختلف انحاء العالم وقد كست كل ذلك بكساء اسلامي( يصعب معه على الانسان في الغرب أن يميز بين تصرفات الارها بيين وحقيقة الاسلام).

3 الصورة التي بقيت في اذهان الغربيين عن الحروب التي خاضها الاتراك في اروبا وما صحبها من قتل و هدم وقد حمل ذلك على الاسلام وكرس مقولة الاسلام انتشر بالسيف واعتمد الاكراه .وكل ذلك لايمت إلى الاسلام بصلة ولكن من اين للغربيين العاديين أن يميزوا بين الخطا والصواب خصوصا وان جهات عديدة ترغب وتعمل على تكريس هذه الصورة المشوهة للاسلام ونبي الاسلام عليه الصلاة والسلام. الا يصدق فينا معاشر المسلمين قول من قال نعيب الغربيين والعيب فينا.



الكلمات الشائعة

 

الأستاذ محمد صلاح الدين المستاوي

خريج جامعة الزيتونة كلية الشريعة قسم الفقه وأصول الفقه : الليسانس وشهادة الدراسات المعمقة في موضوع : شروح الموطأ باحث بجامعة أكسان برفانس مرسيليا فرنسا من 2001-2002 إلى 2008-2009

الكلمات الشائعة

العنوان

28 نهج جمال عبد الناصر –تونس
+216 71 43 21 33
+216 71 32 71 30

الاسلام: حقائق وأعلام ومعالم

موقع الشيخ محمد صلاح الدين المستاوي عضو المجلس الإسلامي بتونس وخريج جامعة الزيتونة (كلية الشريعة وأصول الدين) يتضمن تعريفا بالشيخ والده الحبيب المستاوي رحمه الله وهو احد علماء الزيتونة ودعاة الإسلام حيث سيجد المتصفح لهذا الموقع فقرات من أعماله.