محمد عبده يماني وصالح كامل رحمهما الله يتحفان مشاهدي قناة (اقرا)

محمد عبده يماني وصالح كامل رحمهما الله يتحفان مشاهدي قناة (اقرا)


كتب محمد صلاح الدين المستاوي

اتحفتنا قناة (اقرا ) هذه الايام باعادة بث حصص للدكتور محمد عبده يماني رحمه الله وهو احد ابناء المنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية ( الحجاز حيث الحرمين الشريفين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة) تولى التدريس في جامعة الملك عبدالعزيز كما أسندت اليه خطة وزير الاعلام ثم تفرغ بعد ذلك للمحاضرة والمشاركة في الندوات وللتاليف واعداد حصص للقنوات السعودية وبالخصوص قناة اقرا لصاحبها الشيخ صالح كامل رحمه الله وبين الرجلين محمد عبده يماني وصالح كامل صلات عائلية واتفاقا في المشرب والمسلك بالخصوص في التعلق برسول الله صلى الله عليه وسلم وال بيته الاطهار واصحابه الابرار عليهم من الله الرضوان.

فللدكتور محمد عبده يماني رحمه الله مجموعة من المؤلفات القيمة المكتوبة باسلوب جميل مبسط ميسر جاءت تحت عنوان علموا اولادكم محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم. علموا اولادكم محبة ال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم. وكتب رحمه الله عن أم المؤمنين السيدة خديجة رضي الله عنها ( دفينة مقبرة المعلاة في مكة المكرمة) وكتب عن سيدة نساء العالمين وسيدة نساء أهل الجنة فاطمة الزهراء ( البضع من رسول الله واول اهله لحاقا به علية الصلاة والسلام). والدكتور محمد عبده يماني رحمه الله في الحصص التي تبثها قتاة (اقرا ) في هذا المسلك يسير حيث يركز على مناحي الكمال والجمال في سيرة رسول الله وخلقه العظيم وادبه الرفيع في كل احواله في ايام الشدة وايام الرخاء رحمة ورافة ولينا وصفحا وعفوا وبذلك الخلق العظيم سكن عليه الصلاة والسلام سويداء قلوب الجميع.

وهذا الجانب من هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم هو ما يركز عليه الدكتور محمد عبده يماني رحمه الله وهو الذي يلح ويدعو المسلمين إلى أن يقتدوا فيه برسول الله صلى الله عليه وسلم ولذلك فانه رغم مضي السنوات العديدة على بث هذه الحصص فانها لم تفقد تا ثيرها على المشاهدين والمستمعين. فلكلمات الدكتور محمد عبده يماني رحمه الله نورانية كا نما صاحبها لايزال حيا بيننا وهو حي ولا شك وصدق من قال وفز بعلم تعش حيا به ابدا الناس موتى واهل العلم احياء انهم العلماء الربانيون المخلصون لله رب العالمين المحبون لرسول الله صلى الله عليه وسلم هؤلاء ونحسب أن الدكتور محمد عبده يماني رحمه الله منهم أن شاء الله يرفع الله ذكرهم و لا يقطع نفعهم'( وما كان لله دام واتصل) احبوا الله واحبوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فا حبهم الله ونا دى مناد من عند الله في السماء ان الله يحب عبده فلانا فاحبوه و ينادي مناد من عند الله في الأرض ان ربكم يحب عبده فلانا فاحبوه.

ومما تتحف به قناة (اقرا ) ذلك الدعاء الخاشع المتهدج المنطلق من اعماق الاعماق بصوت الشيخ صالح كامل رحمه الله تبثه قناة (اقرا )على اثر بث اذان الصلوات الخمس ونقل شعائر الصلوات من الحرمين الشريفين.



الكلمات الشائعة

 

الأستاذ محمد صلاح الدين المستاوي

خريج جامعة الزيتونة كلية الشريعة قسم الفقه وأصول الفقه : الليسانس وشهادة الدراسات المعمقة في موضوع : شروح الموطأ باحث بجامعة أكسان برفانس مرسيليا فرنسا من 2001-2002 إلى 2008-2009

الكلمات الشائعة

العنوان

28 نهج جمال عبد الناصر –تونس
+216 71 43 21 33
+216 71 32 71 30

الاسلام: حقائق وأعلام ومعالم

موقع الشيخ محمد صلاح الدين المستاوي عضو المجلس الإسلامي بتونس وخريج جامعة الزيتونة (كلية الشريعة وأصول الدين) يتضمن تعريفا بالشيخ والده الحبيب المستاوي رحمه الله وهو احد علماء الزيتونة ودعاة الإسلام حيث سيجد المتصفح لهذا الموقع فقرات من أعماله.